رحلة الأقصر طيران شرم الشيخ.

رحلة الأقصر طيران شرم الشيخ من الرحلات الثقافية الممتعة في شرم الشيخ، أستمتع بزيارة مدينة الأقصر الذي يضم ثلث اثار العالم، متحف كبير في الهواء الطلق، تعرف علي الحضارة الفرعونية العظيمة.

الأقصر كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني و كانت تلقب باسم طيبة و هي مدينة تقع علي ضفاف النيل و الذي يقسمها الي بريين الشرقي و الغربي حيث يضم البر الشرقي معبد الكرنك، معبد و متحف الافصر، أما البر الغربي فيضم وادي الملوك، وادي الملكات، معبد الرامسيون و تمثالا ممنون.

تعرف علي ثقافة مصر القديمة المليئة بالاسرار و  الغموض، رحلة إلى القاهرة تسمح لك بمشاهدة الأهرامات العظيمة و أبو الهول  والمتحف القومي المصري ، ولكن بدون زيارة الأقصر ، فإن معرفتك بثقافة مصر القديمة لن تكتمل الا بزيارة الأقصر، مدينة الأقصر هو متحف فريد في الهواء الطلق يضم ثلث آثار العالم.

أثناء رحلتك إلى الأقصر ، ستزور المناطق الاثرية التالية:
وادي الملوك (أو وادي الفراعنة) هي مدينة الموتى الشهيرة ، حيث دفنت عدة أجيال من الفراعنة لمدة خمسة قرون. هذه هي المقبرة الأكثر فخامة في العالم. هنا في عام 1922 اكتشف المستكشف هوارد كارتر قبر توت عنخ آمون ، الذي لا تزال كنوزه وأسراره تذهل عقول الباحثين. الكنوز الموجودة في المقبرة الآن في قاعة توت عنخ آمون في المتحف المصري بالقاهرة ، والتي يمكنك زيارتها أثناء رحلة إلى القاهرة.

معبد الملكة حتشبسوت. كانت الملكة حتشبسوت زوجة فرعون تحتمس الثاني ، وبعد وفاته ، استعانت بدعم كهنة طيبة ، وتولت العرش بدلا من الخلف الشرعي – تحتمس الثالث ، اعتلت العرش وأصبحت أحدي أعظم النساء في تاريخ العالم. استمر حكمها 22 عامًا وتميز ببناء معبد تذكاري فخم للملكة وبعثة إلى بلاد بونت غير المعروفة. المعبد منحوت في الصخور ، مع حجمه و تصميمه المعماري يذهل حتى خيال الإنسان الحديث. تم تزيين معبد حتشبسوت بالعديد من النقوش والتماثيل (حوالي 200 تمثال ، 140 منها من أبو الهول). تمثل التماثيل الملكة في صور فرعون وأوزوريس وأبو الهول. ومع ذلك ، بعد وفاة الملكة ، عندما صعد الفرعون تحتمس الثالث ، الوريث الشرعي لتحتمس الثاني ، العرش ، أمر بتدمير كل شيء تم إنشاؤه من قبل الملكة تذكرها بحكمها. تم تدمير المنحوتات ودفنها في الرمال بجوار المعبد. تمكن علماء الآثار المعاصرون من استعادة صورة العظمة السابقة للمعبد وجعلها مرة أخرى ملكًا للبشرية.

أبو سمبل (معبد رمسيس الثاني). ينقسم الي معبدين – المعبد الكبير مخصص لرمسيس الثاني نفسه والآلهة آمون و  المعبد الصغير – زوجة الفرعون نفرتاري ميرينموت ، ممثلة في صورة الإلهة حتحور. فقدت المعابد في رمال الصحراء حتى القرن التاسع عشر وأعاد فتحها السويسري جوهان لودفيج بوركهاردت. أكثر العناصر فخامة في مجمع المعبد هي تماثيل رمسيس الثاني وزوجته التي يبلغ طولها 20 مترًا ، المنحوتة في صخرة متجانسة وتقع عند مدخل المعبد مما يدل علي براعة المهندسين المعماريين القدماء مع مراعاة خصوصيات الطبقات الصخرية ، حيث تمزج طبقات من الحجر الرملي مع أكسيد الحديد ، والتي ضمنت بدورها قوة المنحوتات ورسمتها بظلال جميلة من اللون الوردي إلى الأحمر والأرجواني.

معبد الكرنك هو أكبر معبد في القصر ، مساحتة الاجمالية تبلغ أكثر من 80 هكتارًا. معبد الكرنك ليس هيكلًا منفصلاً ، ولكنه مجمع كامل من المباني الفرعونية ، التي بناها العديد من العصور الفرعونية على مدى 13 قرناً ، إنها مدينة  كاملة. أكمل كل فرعون مباني المعبد بطريقته الخاصة ، محاولاً جلب المزيد من الروعة الأثرية من حيث السطوع وقوة الانطباعات.

رحلة القصر طيران من شرم الشيخ تتيح لك زيارة العديد من المعابد و المعالم الاثرية العظيمة مع التعرف علي مدينة الأقصر و الاستمتاع بجولة بمركب علي النيل. الرحلة متاحة مرة واحدة في الأسبوع، الساعة ٠٤:٣٠ صباحا التحرك من الفندق الي مطار شرم الشيخ في باص مكيف الهواء، اقلاع الطائرة من مطار شرم الشيخ الساعة ٠٦:٠٠ صباحا و الوصول الي مطار الأقصر الساعة ٠٦:٥٠ صباحا، مرشد سياحي و باص مكيف الهواء بانتظاركم في مطار الأقصر، بعد الاستقبال و ركوب الباص المرشد يبدآ بشرح برنامج الرحلة و معلومات ثقافية عن مصر من مختلف العصور من العصر الفرعوني الي وقتنا الحاضر، برنامج الرحلة زيارة وادي الملوك لمدة ساعتين، زيارة معبد حتشبسوت لمدة ساعة، زيارة تمثال ممنون لمدة نصف ساعة، جولة بمركب في النيل لمدة ثلاثون دقيقة، غداء في مطعم علي النيل، زيارة معبد الكرنك لمدة ساعتين، جولة في الأقصر مع زيارة محلات لشراء الهدايا، في نهاية البرنامج العودة الي مطار الأقصر، اقلاع الطائرة من مطار الأقصر الي مطار شرم الشيخ الساعة ٠٧:٠٠ مساءا، الوصول الي مطار شرم الشيخ الساعة ٠٧:٥٠ مساءا، مندوبنا يكون بانتظاركم في المطار ثم العودة الي الفندق في باص مكيف الهواء.

ميعاد التحرك من الفندق  04:30 صباحا
ميعاد العودة الي الفندق  08:30 مساءا
السعر
الفرد 210$
الطفل 200$

 

أيام الرحلة الأربعاء
الرحلة تشمل
ميني باص مكيف الهواء في شرم و الأقصر مرشد سياحي
غداء تذاكر الطيران و المعالم الاثرية
الرحلة لا تشمل
جولة بمركب في النيل
مشروبات أثناء الغداء

رحلة الأقصر طيران شرم الشيخ رحلة ثقافية ممتعة للتعرف علي تاريخ مصر الفرعوني، يوجد ايضا العديد من الرحلات الثقافية الممتعة مثل رحلة القاهرة بالباص أو القاهرة طيران تتيح لك التعرف علي معالم مصر القديمة في العصر الفرعوني مثل أبو الهول و الأهرامات، رحلة جبل موسي و دير سانت كاترين الرحلة تتيح لك الصعود علي جبل موسي و استقبال شروق الشمس علي قمة الجبل بعد ذلك زيارة دير سانت كاترين، رحلة دير سانت كاترين و دهب الرحلة تتيح لك زيارة دير سانت كاترين بدون الصعود علي جبل موسي.

 

١

٠٤:٣٠ صباحا

التحرك من الفندق في باص مكيف الهواء.
٢

٠٥:٠٠ صباحا

الوصول الي مطار شرم الشيخ.
٣

٠٦:٠٠ صباحا

اقلاع الطائرة من مطار شرم الي مطار الأقصر.
٤

٠٦:٥٠ صباحا

الوصول الي مطار الأقصر.
٥

٠٩:٠٠ صباحا

زيارة وادي الملوك لمدة ساعتين.
٦

١١:٣٠ صباحا

زيارة معبد حتشبسوت و تمثال ممنون لمدة ساعة.
٧

١٢:٣٠ ظهرا

جولة بمركب في النيل لمدة ثلاثون دقيقة بعد ذلك غداء في مطعم علي النيل.
٨

٠٢:٠٠ ظهرا

زيارة معبد الكرنك لمدة ساعتين.
٩

٠٤:٣٠ عصرا

زيارة محلات لشراء الهدايا.
١٠

٠٦:٠٠ مساءا

الوصول الي مطار الأقصر.
١١

٠٧:٠٠ مساءا

اقلاع الطائرة من مطار الأقصر الي مطار شرم الشيخ.
١٢

٠٧:٥٠ مساءا

الوصول الي مطار شرم الشيخ و العودة الي الفندق.

١

جواز السفر.

٢

صندوق الفطار.

٣

نظارة شمسية.

٤

كريم للحماية من الشمس.

٥

حذاء رياضي.

201066606651+
201100073731+
موبايل، فايبر، واتساب

خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

رحلة-الأقصر-طيران
رحلة-الأقصر-طيران-شرم
الأقصر-طيران-شرم-الشيخ
رحلة-الأقصر-طيران-شرم-الشيخ
رحلة-الأقصر-طيران-شرم-الشيخ

Tour Reviews

There are no reviews yet.

Leave a Review

Rating